الخميس، 22 يناير 2015

تعرف على النقاط المهمة للكمبيوتر Important points for the computer

تعرف على النقاط المهمة للكمبيوتر

تعرف على النقاط المهمة للكمبيوتر

تعريف الكمبيوتر:

ينقسم الكمبيوتر إلى اقسام متعددة ويشمل على نقاط وأدوات يجهلها الكثير من الناس حيث أن الكمبيوتر ينقسم إلى قسمين القسم الأول هو ماذربورد، والقسم الثاني هو هارديسك، مامعنى هذا الكلام، يعني أن الماذر بورد هو الأم الأساسي للكمبيوتر، طيب ومامعنى، هارديسك، الهارديسك هو المصدر الرئيسي لعملية تخزين نسخة الويندوز الذي يعمل عليها وله أحجام متعددة، إذا النقاط الماذربورد، هو الأم الأساسي" والهارديسك هو الخازن الأساسي للويندوز،  ولو قمنا بفصل الهارديسك وتركيب هارديسك، جديد للكمبيوتر، هل ستحصل على الويندوز السابق؟ بالطبع لا! لماذا؟ لان الويندوز يتثبت في الهارديسك.

أدوات النظام الأساسية :

تعتبر أدوات النظام، هي الأدوات الأساسية التي يتعرف عليها الكمبيوتر ولها تعريفات كبيرة عند مستخدمي الكمبيوتر فهي الأدوات التي يتعامل معاها الكمبيوتر بلغتة الأساسية والتي يتلقى الأوامر منها ويساعدك إلى الوصول إليها، فهي المسؤولة عن النظام ومكوناته، فلو تعطلت تعطل النظام، فلذلك هي المسؤولة عن النظام، ومن أهم الأدوات الرئيسية للكمبيوتر هي، الهارديسك، والماذر بورد، وكارت الشاشة، وكارت الصوت، وكارت الشبكة، طبعاً كل هذه الأدوات هي مرتبطة بالكمبيوتر وهي أساسية في كل كمبيوتر وتعتبر من الأدوات الرئيسية والمهمة للكمبيوتر.

ملحقات الكمبيوتر:

ملحقات الكمبيوتر هي الملحقات، التي يستطيع أي شخص أن يستخدمها خارجياً، ولها أسما كثيرة عند مستخدمي الحواسيب، فهي لاتعتبر أساسية ولكن تعتبر فرعية، ودعنا نذكر بعض الملحقات للكمبيوتر، وهي " الماوس، الكيبورد، شاشة عرض، محول كهرباء، سماعة رأس، هذه هي أجزاء فرعية للكمبيوتر.

برامج تعريف قطع الكمبيوتر:
هناك العديد من القطع الموجودة في الكمبيوتر، فهي لاتستطيع القيام بإدائها على الكمبيوتر الخاص بك، الا بتعريف خاص، ودعنا نذكر هذه الأدوات التي لاتعمل على الكمبيوتر الا بعد تعريف من الشركة المصنعة لها مثل، كرت الصوت، كرت الشاشة، كرت الشبكة، كارت الواي فاي، هذه كلها أدوات لاتعمل على حاسوبك الا بعد تعريف، ماهو التعريف؟ التعريف هو برنامج تصممة الشركة المنتجة له، مثلا لديك كرت الصوت، لايعمل ماذا يحتاج ؟ يحتاج الى تعريف؟ حسناً ماهو التعريف؟ التعريف هو برنامج تصنعه الشركة وتقوم بنشرة بحسب مقاييس ومعايير كرت الصوت او اي كارت، وتقوم بتثبيته على جهازح حتى يتعرف الكمبيوتر على كارت الصوت وكارت الصوت أيضاً يتعرف على الكمبيوتر وحينها يعمل على جهازك بكل سهولة تامة بدون مشاكل.

شرح النقاط المهمة في الكمبيوتر:

النقاط المهمة للكمبيوتر هي نقاط أساسية وبالطبع فهي سهله وبسيطة جدا وهي متنوعة مثل " معرفة نوع النظام " وإصداراته " والتعرف على القطع الموجودة في النظام والصناعة " ومانوع الويندوز وكيفية التعرف على تعاريف الكمبيوتر وأنواعها كل ذالك قمت بعمل شرح بالفيديو يمكنك من الأستفادة اكثر والتطبيق عملياً يمكنك الذهاب إلى الفيديو من خلال الرابط التالي:

0 التعليقات :

إرسال تعليق

الأرشيف