الأحد، 20 أكتوبر 2013

لماذا قراءة سورة البقرة لها فضائل وفوائد عظيمة ؟





لماذا  قراءة سورة البقرة لها فضائل وفوائد عظيمة ؟




بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدللة والصلاة والسلام على محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه اجمعين : 

فضائل وفوائد قراءة سورة البقرة!

 ســـورة الــــبقرة فإنــــها تطـــرد الشـــياطين وتبـــطل الســـحر بـــإذن الله تعالى، وهي سبب للشفاء من العين خصـــوصاً الآيتين الأخيرتين منها، والقرآن كله شفاء للأبدان والعقول، وقد ورد في فضلها أحاديث كثـــيرة أذكر لكم بعضها 

فقد صح ذلك عن النبي صلى الله عليــه وسلم، كمـــا في صحـــيح مسلم وغــــيره، قال النبي صلى الله عليه وسلم: لا تجــــعلوا بيــــوتكم مقـــابر إن الشـــــيطان يـــنفر من البيـــت الـــذي تــــقرأ فـــيه ســــورة الـــبقرة.

وقال صلى الله عليه وسلم: اقـــرؤوا الــــقرآن فإنه يأتي يوم القيـــامة شفيعاً لأصحابه.. اقرؤوا الزهراوين: البقرة وآل عمران فإنهما يأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو غيايتان أو كأنهما فرقان من طير صواف تحاجان عن أصحابهما.  اقرؤوا البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة السحرة. رواه مسلم.

وفي صـــحيح ابن حبان والحاكم وغيرهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إن لكل شيء سناما وإن سنام القرآن سورة البقرة، من قرأها في بيته ليلاً لم يدخل الشيطان بيته ثلاث ليالٍ. صححه الحاكم وحسنه الألباني.

وعن أبي مسعود رضـــي الله عنه قـــال: قال النبـــي صــــلى الله علــيه وسلـــم: من قرأ بالآيتين من آخر سورة البـــقرة في ليلة كفتاه..  رواه البخاري.

قــال رســـول الله صــلى الله عليه وســـلم: من قرأ آية الـــكرسي دبــر كل صلاة مكتوبة  لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت. رواه النسائي وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير.

فأحرصوا اخواني  على قراءة سورة البقرة فلن تكلفك نصف ساعه من وقتك قد تكون ضائعه في قنوات فضائية او في مجلات او في الآنترنت  فجعل لكــ وقت قصير لتلاوة هذه السورة العظيمة فهي شفاء لكل داء 

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبة اجمعين


0 التعليقات :

إرسال تعليق

الأرشيف